Black & White
ثقافة العقبة: جلسة تمكين لطالبات الجامعات بعنوان "أنتِ قدها"
-A +A
08 / 11 / 2018

 

نظم منتدى العقبة للإبداع الثقافي والشبابي يوم الأربعاء7/11/2018  جلسة  تشاورية  حول مشروع (أنتِ قدها) الممول من برنامج تكامل  والذي يستهدف طالبات كلية العقبة الجامعية لتمكينهن من المشاركة في المجالس الطلابية والتمثيلية  وعملية المشاركة  الإيجابية  .

حيث أكد عميد كلية العقبة الجامعية  الأستاذ الدكتور بندر أبو تايه دعم الكلية لمختلف الأنشطة الطلابية التي تنعكس بالنفع والفائدة على الطلبة وتسهم في إشراكهم في المجتمع المحلي وتعزز شخصيتهم وتتيح لهم الفرص للتعبير عن ذاتهم ، وثمن أبو تايه جهود المنتدى في تحقيق أهداف اجتماعية وتنموية ايجابية ضمن رؤية وطنية لتعزيز دور الشباب.

وبين رئيس المنتدى  أحمد المجالي  أن المشروع يتضمن جلسات  تشاوريه  وعقد دورات تدريب وورش عمل وحملات مناصرة تهدف إلى كسب التأييد، وكيفية الحملات الانتخابية وتحديد الاحتياجات وإطلاق فضاء الكتروني على شبكات التواصل الاجتماعي، مؤكدا حرص المنتدى على إشراك أكبر عدد من الطلبة، وخصوصا الطالبات لتعزيز دورهن في العمل العام وتشجيعهن على خوض الانتخابات بإشكالها ومسمياتها كافة.

وقال عضو مجلس المحافظة محمد المغربي أن الشباب اليوم لديهم فرص حقيقية للإنجاز وصناعة أهدافهم وضرورة أن يكون لهم أهداف ودور فاعل في الحياة العامة وخلق التغيير الإيجابي المنشود في ظل توفر مساحات من الديمقراطية والتطور التقني والمبادرات المتاحة.

وتحدث مدير ثقافة العقبة طارق البدور عن أهمية المشروع في خلق حالة ثقافية وإشعاعية تعزز دور الطلبة مع محيطهم المجتمعي مؤكدا دعم المديرية الكامل لإنجاح  المبادرات والمشاريع الثقافية والتنموية في المحافظة. وبين البدور أن الشباب عليهم الدور الكبير في التغير بترك بصمة واضحة في الإنجاز و قوة التأثير للتغير الإيجابي.

ودار نقاش موسع مع الطلبة وممثلي مؤسسات المجتمع المدني لخلق رؤية مشتركة تعزز وصول الفتيات إلى المجالس الطلابية التمثيلية من خلال مجموعة أنشطة  تستهدف كلا الجنسين من الطلبة.

ويذكر أن  منتدى العقبة للإبداع الثقافي والشبابي جمعية شبابية ثقافية تطوعية  تأسست عام 2009 تحت مظلة وزارة الثقافة  بهدف تفعيل الطاقات الشبابية وتنمية المواهب الثقافية وتعزيز روح العمل التطوعي والإبداع لدى الشباب .