Black & White
اختتام فعاليات الأغوار الجنوبية مدينة الثقافة الأردنية
-A +A
05 / 12 / 2018

 

اختتمت مساء الاثنين 3/12/2018 فعاليات الأغوار الجنوبية مدينة الثقافة الأردنية 2018 في احتفال اقيم بمتنزه الشهيد سلام العونة قضاء غور المزرعة والحديثة.
وأكد مندوب وزير الثقافة، مساعد الأمين العام أحمد راشد، في كلمة بحضور محافظ الكرك الدكتور جمال الفايز، أهمية مشروع المدن الثقافية ودورها في إبراز جماليات الثقافة والتراث الحضاري المادي والمعنوي في الأردن.
وأضاف أن برنامج عمل المدن الثقافية قدم نوعا ثقافيا متميزا من خلال فعاليات ذات طابع متنوع شمل كافة أنواع المعارف عبر سلسلة ندوات ومؤتمرات وفاعليات فنية وأدبية جمعت المتعة والثقافة.
وأوضح أن دور الوزارة في دعم وتبني هذه المشاريع وتعزيز التنافسية الثقافية، يمثل دورا وطنيا في بناء الذائقة وتعزيز الاهتمام والاعتزاز بالموروث الذي يشكل ركنا من أركان بناء الشخصية، من جهته قال رئيس ملتقى غور المزرعة الثقافي الدكتور محمد الهويمل كلمة ترحيبية باسم المجتمع المحلي أكد خلالها أنه كان عاما كاملا من الفاعلية والحيوية الثقافية وبدعم من مديرية الثقافة وبالتعاون مع كافة الجهات المعنية رسمية وشعبية وأن إمكانات لواء الأغوار الجنوبية التاريخية والحضارية والسياحية جرى التعريف بها بشكل متميز إضافة إلى تشجيع الهيئات الثقافية والمؤسسات الأكاديمية على بناء تعاون فعال لخدمة القطاع الثقافي مع التشجيع على القراءة والتعامل مع الكتاب. وعرض أثناء حفل الختام فيلم توثيقي عن إنجازات المدينة الثقافية وأبرز النشاطات التي قدمها برنامج العمل، إضافة إلى قصائد شعرية للشاعر الدكتور خالد الختاتنة، وفقرات فنية قدمها هيثم الطل.

خلدون حباشنه، (بترا)

3/12/2018