Black & White
افتتاح معرض مشغولات نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل
-A +A
04 / 04 / 2019

 

افتتح مدير الأمن العام اللواء فاضل الحمود بحضور أمين عام وزارة الثقافة بالوكالة الدكتور أحمد راشد في المركز الثقافي الملكي معرضا لمشغولات نزلاء مراكز الإصلاح والتأهيل.
ويشتمل المعرض الذي يقام بالتعاون بين وزارة الثقافة، ومديرية الأمن العام، على أعمال فسيفساء، وأخرى نحاسية، ومشغولات فخارية، ويدوية، ولوحات زيتية.
وقال راشد أن هذه الفعالية تأتي بهدف تعزيز التنمية الثقافية في مركز الإصلاح والتأهيل، واستثمار الطاقات الإبداعية لدى نزلاء هذه المراكز من خلال أنشطة فنية متنوعة ارتكازا على مبادئ حقوق الإنسان، وانسجاما مع الجهود الوطنية في مجال الإصلاح والتأهيل، مشيرا إلى جهود وزارة الثقافة في تزويد النزلاء بالكتب والمجلات والنشرات التي تصدرها أو تدعمها الوزارة، وإقامة ورش لتدريب الفنون والرسم والنحت والخزف والحرف التقليدية، إضافة إلى المساهمة في إصدار مجلة النزيل التي تصدرها إدارة المراكز.
بدوره، قال مدير إدارة مراكز الاصلاح والتأهيل العميد أيمن العوايشة أن المعرض يشكل فرصة للاطلاع على جهود مديرية الأمن العام المبذولة في رعاية وإصلاح النزلاء، مضيفا أن المديرية اتخذت من أنسنة العمل الإصلاحي نهج عمل لإدارة مراكز الإصلاح والتأهيل كي يخرج النزيل عنصرا فاعلا ومنتجا في المجتمع بعد الإفراج عنه من خلال تأهيله وتدريبه، وإخضاعه لبرامج فاعلة ومؤثرة يستفيد منها أثناء قضائه فترة محكوميته داخل المركز، وبعد خروجه.
وقدمت على هامش افتتاح المعرض الذي يستمر 3 أيام، مسرحية هادفة بعنوان "النار" من تأليف وإخراج يحيى النداف، وتمثيل عدد من نزلاء مركز إصلاح وتأهيل الزرقاء، تتحدث عن آفة المخدرات من خلال شخصية الشاب "حمد" المستهتر الذي يستغل وصايته على أخواته، ويستولي على أموالهن للتجارة في المخدرات، إلى ان يقع فريسة هذه الآفة التي تصل إلى أقرب المقربين منه.
(بترا)

2/4/2019