Black & White
أمسية ثقافية في الكرك بعنوان "حكايات شعبية وتراثية"
-A +A
11 / 04 / 2019

 

نظمت مديرية ثقافة الكرك بالتعاون مع مركز الشهيد معاذ الكساسبة أمسية ثقافية بعنوان "حكايات شعبية وتراثية " بهدف ربط الماضي بالحاضر بحضور فعاليات ثقافية وشعبية ورسمية.

وقالت مديرة ثقافة الكرك عروبة الشمايلة أن الأمسية تأتي ضمن برنامج وخطط المديرية بهدف تعميق ونشر الثقافة التراثية والشعبية والاطلاع على أبرز المحطات الثقافية والموروث الشعبي والتراثي لمناطق الكرك لنقلها للجيل الحالي بهدف تعميق جذوره الثقافية والفكرية والاطلاع على إنجازات الآباء والأجداد.

وأضافت أن برنامج التعاليل الكركية يشمل معظم مناطق المحافظة حيث أن لكل منطقة خصوصية معينة نحرص في المديرية على التعريف بها وتنميتها من خلال إشراك المؤسسات الثقافية ومؤسسات المجتمع المدني.

وتحدث رئيس بلدية عي علي القرالة عن أبرز الإنجازات والتحديات التي تواجه منطقة لواء عي كالخدمات العامة وتوفير بنية تحتية مناسبة لافتا إلى أنها بلد زراعي بالدرجة الأولى لتوفر ينابيع المياه بالإضافة إلى تميزها بالنهضة التعليمية بمختلف التخصصات إلا أن المنطقة بحاجة إلى إعادة التأهيل والصيانة وفتح الطرق الزراعية ورفدها باليات زراعية وفتح وتعبيد طريق عي الأغوار الجنوبية.
وبين عدد من الباحثين من المنطقة أهمية منطقة عي التاريخية والجغرافية ودورها الوطني في مسيرة بناء الأردن الحديث لافتين إلى أهمية الندوات والمحاضرات بالتعريف بالمنجز الوطني للمناطق الأردنية.

واشتملت الأمسية على قراءات شعرية قدمها الشاعر خالد الختاتنة والشاعرة هدى الرواشدة بالإضافة إلى عرض فلم وثائقي حول تاريخ منطقة عي.

(مديرية ثقافة محافظة الكرك)