Black & White
أمسية رمضانية على بوابة قرية ضانا التراثية
-A +A
22 / 05 / 2019

 

ضمن فعاليات لواء بصيرا مدينة الثقافة الأردنية لعام 2019، نظمت جمعية فرقة ضانا للفلكلور الشعبي ليلة الثلاثاء 21/5/2019 أمسية رمضانية بعنوان (ليلة من تراث ضانا)، بمشاركة نخبة من الروائيين والشعراء من أبناء محافظة الطفيلة، وبحضور مدير ثقافة الطفيلة الدكتور سالم الفقير والفعاليات الثقافية والمجتمع المحلي.
شهدت الأمسية التي أدارها الأستاذ خالد القطيشات تفاعلا وحماسا وأجواء من السرور والرضا مما ساهم في إثراء الأمسية بوافر قصائد الشعر التي ألقاها الشعراء هشام النعانعة وأيمن الرواشدة تغنوا فيها عن الوطن .
كما وقدم الكاتب أحمد عطية السعودي، سردا تاريخيا عن قرية ضانا وكيف أنها بيئة خصبة للكتاب والشعراء لما فيها من جمالية المكان وعبق الماضي والحاضر لتعطي إلهاما وصفاء ذهني لهؤلاء الشعراء والادباء . 
وعقب الأستاذ راضي الخوالدة على ما جاء وتحدث به الشعراء والأدباء على أهمية وجود دراسات وقراءات تنقل جماليات قرية ضانا وكل القرى الأردنية .
مدير مديرية ثقافة الطفيلة الدكتور سالم الفقير أكد لـ "المملكة" ، بأن هذه الأمسية تعد من اللقاءات الثرية التي تسلط الضوء على أدباء وشعراء جدد، إضافة إلى نوعية الحضور في مثل هذه الأمسيات حيث نجد أن لواء بصيرا مدينة الثقافة الأردنية أصبحت تشكل منعطفا وحراكا ثقافيا في الثقافة الأردنية من حيث الكم والنوع التي تشهدها من حضور واضح للقاءات والفعاليات الثقافية .
مشيرا الى استمرارية وديمومة مثل هذه الفعاليات في النصف الثاني من شهر رمضان المبارك بالإضافة إلى فعاليات أيام عيد الفطر السعيد التي ستشمل العائلات وذو الاحتياجات الخاصة .
وتأتي هذه الأمسية ضمن إطار الفعاليات الرمضانية وفعاليات "لواء بصيرا مدينة الثقافة الأردنية لعام 2019.