Black & White
"ثقافة إربد" تحتفي بذكرى شاعر الأردن "عرار"
-A +A
23 / 05 / 2019

   

تنظم مديرية ثقافة محافظة إربد في العاشرة من مساء الجمعة 24/5/2019 فعالية ثقافية خاصة بمناسبة ذكرى ميلاد ووفاة شاعر الأردن "عرار" في بيت عرار الثقافي وسط مدينة إربد، بمشاركة الدكتور زياد الزعبي والدكتور نبيل حداد والشاعر حربي المصري والأستاذ محمد عزمي خريف.

وارتبط اسم عرار بتاريخ الأردن السياسي والاقتصادي؛ حيث شكل الشخصية الوطنية الأردنية ويعتبر من صفوة العرب المثقفين. إذ يشكل أنموذجا لحركة التجديد الشعري في العالم العربي بلا استثناء، فهو من وضع اللبنة الأولى للشعر الحر في بداية الأربعينيات، واستطاع أن يشكل حركة شعرية في الأردن.

مدير ثقافة إربد الدكتور سلطان الزغول قال في تصريح صحفي؛ إن إقامة الفعالية الثقافية بمناسبة ذكرى ميلاد و وفاة شاعر الأردن "عرار" تنسجم مع استراتيجية وزارة الثقافة الرامية إلى إحياء الذاكرة الوطنية والحفاظ على الهوية الوطنية الثقافية، وتعريف الجيل الجديد بالقامات الأدبية والثقافية الأردنية التي رسمت المشهد الثقافي منذ عشرات السنين.

وأضاف الزغول؛ أن وزارة الثقافة حريصة كل الحرص على الاحتفاء برواد الثقافة الأردنية بوصفهم مصدر اعتزاز وإلهام لنا جميعاً، ووصف الزغول عرار بأنه المعبر عن وجدان شعبنا العظيم وأمتنا العربية بشعره الصادق المحفور في ذاكرتنا الوطنية، مشيرا إلى أن ذكرى عرار المبدع ستبقى خالدة خلود الأدب والفن، واصفا الشعراء بأنهم لا يموتون، قائلا؛ وها هو ذا عرار لا يزال يرعد فينا بشعره القادم من أعماق أعماقه.

 

يذكر أن "عرار" مصطفى وهبي التل شاعر الأردن، من عائله تتصل بالمعرفة وحسن الوفاء لكثير من أبجديات الوطن والأمة وبحس عالي المسؤولية وما تركه من إرث ثقافي خير مثال على ذلك.

(مديرية ثقافة محافظة إربد)