Black & White
فعاليات ثقافية منوعة في بصيرا لواء الثقافة لعام 2019
-A +A
17 / 06 / 2019

 

ضمن فعاليات لواء بصيرا مدينة الثقافة الأردنية للعام الحالي أطلقت مديرية ثقافة الطفيلة مجموعة من الأنشطة والفعاليات الثقافية بالتعاون مع جمعيات ثقافية ومؤسسات رسمية وخاصة وعدد من الشعراء والمهتمين بالشأن الثقافي، ضمن خطة شهر حزيران 2019. 

وبيّن مدير الثقافة في الطفيلة الدكتور سالم الفقير ان أنشطة ثقافية وتطوعية وخيرية جرى تنفيذها خلال المنتصف الأول من الشهر الجاري تضمنت: تنظيم حملة تحت شعار ثقف نفسك ضمن مبادرة "ض" التي أطلقها ولي العهد وشملت مختلف مناطق الطفيلة، فضلا  عن عقد ورشة تدريبية تعنى بالفن التشكيلي بالتعاون مع مركز أيتام بصيرا .

كما جرى تنفيذ مبادرة تطوعية تحت عنوان عين على الأطفال تضمنت توزيع هدايا على الأطفال المرضى في قسم الأطفال في مستشفى الأمير زيد بن الحسين العسكري ، بالتعاون مع جمعية بصيرا الخيرية ومسرح "ختي متي". 

وتابع الدكتور الفقير أن فعاليات النصف الثاني من الشهر الجاري تضمنت ورشة تدريبية تحت عنوان  "الاحتياجات الوطنية في التربية الإعلامية والمعلومات لمواجهة خطاب التطرف والكراهية" بالتعاون مع جمعية بصيرا الخيرية، إلى جانب عقد ورشات تدريبية حول أدب الخيال العلمي للأطفال، ومكافحة المخدرات بالتعاون مكتبة بصيرا العامة ومركز شباب القادسية. مشيرا إلى أن هذه الفعاليات الثقافية جاءت شاملة لمختلف شرائح المجتمع المحلي في الطفيلة.

(مديرية ثقافة محافظة الطفيلة)