Black & White
اختتام مهرجان رم المسرحي في دورته الثانية في عمان
-A +A
02 / 07 / 2019

 

فازت مسرحية "فراغ في فصل خامس" للمخرج د. الحاكم مسعود بجائزة الهيئة العربية للمسرح لأفضل عمل أردني في مهرجان رم المسرحي في دورته الثانية، والذي أقيم حفل ختامه يوم الإثنين 1/7/2019.

وأعلنت لجنة التحكيم عن جوائز المهرجان الذي أقامته نقابة الفنانين الأردنيين بدعم سخي من الهيئة العربية للمسرح وبالتعاون مع وزارة الثقافة، في المركز الثقافي الملكي بحضور وزير الثقافة الدكتور محمد أبو رمان , ونقيب الفنانين حسين الخطيب , والأمين العام للهيئة العربية للمسرح إسماعيل عبدالله.

حيث فاز الفنان رشيد ملحس بجائزة الهيئة العربية للمسرح لأفضل ممثل دور أول، فيما ذهبت جائزة الهيئة العربية للمسرح لأفضل ممثلة دور أول للفنانة أريج دبابنة. أما جائزة الهيئة العربية للمسرح لأفضل ممثل دور ثاني فحازها الفنان حيدر كفوف، بينما حازت الفنانة حياة جابر جائزة الهيئة العربية للمسرح لأفضل ممثلة دور ثاني.

كما أعلنت اللجنة فوز الكاتب ياسر قبيلات بجائزة الهيئة العربية للمسرح لأفضل تأليف للنص المحلي عن نصه "بحر ورمال"، وذهبت جائزة الهيئة العربية للمسرح لأفضل إخراج للمخرج د. الحاكم مسعود، أما جائزة الهيئة العربية للمسرح لأفضل سينوغرافيا فحازها د. عبدالسلام قبيلات، بينما حاز المؤلف الموسيقي عبدالرزاق مطربة جائزة الهيئة العربية للمسرح لأفضل تأليف موسيقى ومؤثرات صوتية.

وألقى د. يحيى البشتاوي كلمة نيابة عن المشاركين في المهرجان قال فيها: أن النقابة ذللت جميع الصعاب من أجل إنجاح هذه الدورة التي نعول عليها الكثير. مشيدا بدعم من الهيئة العربية للمسرح لهذا المهرجان، الأمر الذي عزز ثقتنا بالمسرح ورسالته الحضارية.

من جانبه أكد مدير المهرجان د. محمد خير الرفاعي على أهمية تكريس هذه التجربة. مضيفا: سنحرص على تقييم التجربة الحالية. شاكرا الهيئة العربية للمسرح واللجان التي اجتهدت على إنجاح هذا المهرجان.

رئيس لجنة التحكيم الفنان خالد الطريفي فكك العروض المشاركة في المهرجان مشيدا بالتجربة المسرحية التي تمثلت على خشبة المركز الثقافي، وطرحت العديد من القضايا الفكرية والوطنية التي أسهمت في تجذير التجربة المسرحية الأردنية.

أحمد الطراونة، (الرأي)

1/7/2019