Black & White
افتتاح معرض "حكاية فن" 2
-A +A
09 / 07 / 2019

 

مندوبا عن وزير الثقافة والشباب افتتح مستشار وزير الثقافة د. أحمد راشد مساء الاثنين 8/7/2019 المعرض الفني التراثي "حكاية فن" الثاني والذي تقيمه مبادرة حكاية فن للفنانة الحرفية لمى جبريل بمشاركة ثمانية فنانين حرفيين في مقر نقابة مقاولي الإنشاءات الأردنيين ومشاركة من الفنان كمال خليل.

وثمن راشد في كلمة له بهذه المناسبة دور هذه المبادرة المتميزة مؤكدا على أهمية إبراز هذه الحرف الفنية التي تعبر عن خصوصية المجتمع وتعكس ثقافته مشيرا إلى ضرورة تدريب الأطفال لحفظ هذه الصناعات التراث للأجيال القادمة من خلال عقد دورات تدريبية لهذه الغاية مشيدا بدور جمعية صناع الحرف الأردنية في هذا المجال.

من جهته رحب المهندس سالم صويص بمندوب الوزير والفنانين المشاركين مشيرا إلى أن افتتاح هذا المعرض يأتي متزامنا مع ذكرى استشهاد المناضل والمثقف العربي الفلسطيني غسان كنفاني مؤكدا على استعداد النقابة لمؤازرة كل المبادرات الوطنية التي تساهم في تمسك المجتمع بتراثه الفني.

كما أعرب رائد البدري نائب رئيس جمعية صناع الحرف عن تقديره لنقابة مقاولي الإنشاءات الأردنيين لاستضافتها المعرض وللفنانة لمى جبريل لهذه المبادرة ولوزارة الثقافة الحاضن الرئيسي للفنانين والمبدعين مشيدا بدور مبادرة حكاية فن والفنانة لمى جبريل.

ياسر العبادي، (الدستور)

9/7/2019