Black & White
إطلاق فعاليات مهرجان بصيرا الثقافي
-A +A
25 / 08 / 2019

 

أطلق ملتقى بصيرا الثقافي، ضمن فعاليات لواء بصيرا مدينة للثقافة الأردنية للعام الحالي، مهرجان بصيرا الثقافي الحادي عشر في قاعة نادي بصيرا الرياضي الاجتماعي، بمشاركة شعراء وأدباء ومهتمين بالشأن الثقافي من الاردن وعدة دول عربية. وألقى رئيس ملتقى بصيرا الثقافي الدكتور عدنان السعودي خلال إطلاق فعاليات المهرجان مساء أمس كلمة، اشار فيها إلى أن لواء بصيرا يضم نخبة من أصحاب الفكر والمبدعين والأدباء والشعراء والكتاب لمختلف صنوف الأدب، فضلا عن مبدعين في مجالات الفنون التشكيلية في وقت دأب فيه الملتقى على تنظيم فعاليات ثقافية اسهمت بإبراز التجارب الإبداعية وتعزيز الفعل والشأن الثقافي في لواء بصيرا، مقدرا جهود مختلف المؤسسات والهيئات الداعمة للفعاليات الثقافية التي نفذت خلال هذا المهرجان. وأشار متحدثون في انطلاقة المهرجان الذي يستمر يومين الى أهمية دعم الملتقى ماديا ولوجستيا لدوره المميز في نشر ثقافة التوعية الوطنية والمجتمعية والأدبية وتقديم الترفيه ودعم الإبداع من خلال إقامة المهرجانات الثقافية في محافظة الطفيلة وفي إقليم الجنوب، مؤكدين ضرورة تمتين العلاقات بين أبناء المجتمع الواحد وتقديم الخدمة للأهل والأقارب انطلاقا من الدور المجتمعي لكل مؤسسة وطنية رائدة.
وبين مدير ثقافة الطفيلة الدكتور سالم الفقير ان فعاليات لواء بصيرا مدينة للثقافة الأردنية للعام الحالي تتواصل على مدار العام الحالي وبمشاركة الهيئات الثقافية لنشر الوعي الثقافي المجتمعي. وتضمن المهرجان القاء قصائد شعرية للشعراء سعيد يعقوب ومحمد سعيد المومني والدكتور عدنان السعودي ومشهور المزايدة إلى جانب قصيدة للشاعرة الطفلة أية محمد العمريين فيما قدم الباحث والأديب الدكتور فوزي الخطبا قراءة أدبية في شعر سعيد يعقوب .
كما قدم الشاعر عبدالله العوادين قصة تراثية عزفها على أنغام الربابة فيما قدم الفنان الأردني محمد الربيحات فقرة فنية غنائية في حين شارك الحضور في حلقة السامر المحلي الى جانب تكريم المشاركين والداعمين.
(بترا)
24/8/2019