Black & White
امسية تناقش دور مؤسسات المجتمع المدني في نشر الثقافة والوعي في الزرقاء
-A +A
11 / 09 / 2019

 

نظمت مديرية ثقافة الزرقاء مساء الاثنين 9/9/2019، في مركز الملك عبد الله الثاني الثقافي، أمسية لمناقشة دور مؤسسات المجتمع المدني في نشر الثقافة والوعي الفكري.
وأكد أستاذ الإعلام في جامعة الشرق الأوسط الدكتور محمد سليم الشريف أهمية مؤسسات المجتمع المدني في تنمية فئات المجتمع كافة، اذ يتعين على كل فرد في المجتمع إعطاء خبرته وبث الثقافة والوعي بما ينعكس على النهوض بالمجتمع.
وبين ان مبادئ الحوار والديمقراطية والتسامح هي اللغة التي ينبغي أن ترتكز عليها منظمات المجتمع المدني لتحقيق الأهداف التي وجدت من أجلها.
من جهته قال رئيس الهيئة الوطنية للحوار ونبذ العنف الدكتور محمود الخراز ان منظمات المجتمع المدني تعرف بأنها مجموعة من الأفراد يتوافقون على تكوين منظمة أو هيئة تتشابه فيها أفكارهم، وتكون أعمالها تطوعية، لتحقيق الأهداف المتمثلة بنشر الوعي والثقافة المجتمعية، وهي تمثل النقابات والجمعيات والهيئات المختلفة.
وأكد ان من أهم أهداف منظمات المجتمع المدني تعزيز الديمقراطية والعدل والمساواة وتحقيق الحد الأدنى من حقوق الإنسان.
وبين ان الهيئة الوطنية للحوار ونبذ العنف تمكنت من استقطاب نحو 8500 عضو يؤمنون بنبذ العنف وأهمية الحوار الديمقراطي ونشر الفكر السلمي بين المجتمع، داعيا لتوظيف طاقات الهيئات والمنظمات لخدمة القضايا التي يهتم بها الشباب و تعزيز دور المنظمات بما يخدم المجتمع.
وجرى في ختام الأمسية التي أدارتها المحامية فاطمة قصاد وحضرها جمع من الكتاب والمهتمين، نقاش اجاب به المتحدثان على الأسئلة والاستفسارات .
(بترا)
10/9/2019