Black & White
أمسية موسيقية لفرقة "كانتا دوريا" للموسيقى الشعبية الفنزويلية
-A +A
12 / 09 / 2019

 

نظمت السفارة الفنزويلية في عمان مساء الاربعاء 11/9/2019 في مركز الحسين الثقافي، حفلا تراثيا لفرقة "كانتا دوريا" للموسيقى الشعبية الفنزويلية بحضور وزير الثقافة والشباب الدكتور محمد أبو رمان.
وقدمت الفرقة المكونة من 12 موسيقيا، خلال الأمسية التي حضرها السفير الفنزويلي في عمان السفير عمر فيالما اوسونا، وعدد من أفراد الجالية الفنزويلية، أغنيات من التراث الشعبي الفنزويلي باللغة الاسبانية التي تروي قصص الحياة اليومية، والمقاومة الثقافية والشعبية فيها.
وقال السفير الفنزويلي ان هذه الأمسية التي تقام بالتعاون مع وزارة السلطة الشعبية للعلاقات الخارجية للجمهورية البوليفارية الفنزويلية، تشكل فرصة لاطلاع الجمهور الأردني على فنون أمريكا الجنوبية، والفن الشعبي الفنزويلي التي تعرف بوطن المقاومة الثقافية والتاريخية، وبموطن "سيمون بوليفار" محرر أمريكا الجنوبية.
وأضاف "هذه الفرقة الموسيقية تمثل أصالة الثقافة الشعبية التراثية الفنزويلية في موسيقاها وقصصها واشعارها، وتاريخها الذي ساهمت فيه ثقافات كثيرة من العالم بأسره من آسيا، وافريقيا والشرق الأوسط، وأوروبا، وشعوب أمريكا الجنوبية الأصلية، التي شكلت فسيفساء تاريخية مهمة حددت هويتنا كشعب متمرد".
وفي نهاية الحفل، كرم وزير الثقافة، والسفير الفنزويلي أعضاء الفرقة الموسيقية.
(بترا)

12/9/2019