Black & White
وزير الثقافة يطلع على نشاطات "معمل 612 للأفكار"
-A +A
15 / 10 / 2019

 

اطلع وزير الثقافة وزير الشباب الدكتور محمد أبو رمان يوم الاثنين 14/10/2019، خلال زيارته لمقر "معمل 612 للأفكار" في عمان على النشاطات الثقافية التي يقوم بها كجمعية ثقافية ناشطة في مجال لتعزيز إنتاج الأفلام والأفلام الوثائقية وغيرها من المشاريع البصرية والفنية.
واستمع خلال اللقاء من فريق العمل لأبرز التحديات التي تواجه إدارة وتنظيم العمل الثقافي، وسبل نقله من العاصمة إلى المحافظات الأخرى بالتعاون والتشبيك مع المؤسسات المجتمعية.
وأبدى وزير الثقافة إعجابه بالنشاطات التي يقوم عليها المعمل ومنها مهرجان كرامة لحقوق الانسان الذي ينظم سنوياً منذ 10 سنوات، ويشكل فرصة للجمهور الأردني للاطلاع على نوعية مختلفة من الأفلام الطويلة والقصيرة المبنية رؤيتها على قيم إنسانية واجتماعية، مبينا "ان المهرجان بعد هذه السنوات أصبح يقدم رسالة راقية".
واشار إلى أهمية الانتقال بالمنتج الثقافي الذي يقدم من مؤسسات المجتمع، ومن أي مؤسسة ثقافية وتطويره بحيث يصبح صناعة حقيقية؛ ينتمي إلى الصناعات الثقافية والإبداعية القادرة على المنافسة في جذب المتلقي، وتمرر من خلالها قيم ورسائل مجتمعية ذات مغزى.
وتحدثت مؤسسة المعمل، ومديرة مهرجان كرامة المخرجة سوسن دروزة خلال اللقاء الذي حضره أعضاء فريق المعمل عن النشاطات التي سينفذها المعمل، ومنها دورة هذا العام التي ستقام في بداية كانون الأول القادم، مبينة أن عدد الأفلام المشاركة هذا العام ستكون 85 فيلما من دول مختلفة، وموضوعات متنوعة، إضافة إلى الفعاليات والندوات التي ستكون على هامش المهرجان.
وأشارت الى انه ستكون هناك عروض في 10 محافظات بالتعاون مع عدد من الجهات المحلية.

(بترا)

14/10/2019