Black & White
البراري يرعى حفل تكريم المُربيَين "العورتاني والسواعير" في جمعية نشامى ونشميات ناعور
-A +A
04 / 12 / 2019

 

رعى أمين عام وزارة الثقافة هزاع البراري يوم الثلاثاء 3/12/2019 حفل ثقافي لتكريم التربوي راضي العورتاني والدكتور عماد السواعير، وذلك تقديرا وتكريما للمعلمين الذين تربت على أيديهم أجيال انتشرت في كل مفاصل الحياة الاردنية، وايمانا بدور المعلم، باعتباره الركن الأساسي في العملية التعليمية التربوية.

 وفي الاحتفال الذي أقامته جمعية نشامى ونشميات ناعور في قاعة بلدية اللواء تخلله عرض فيلم وثائقي  بعنوان “مذكرات معلم” ، للمخرج ” د.هشام مشاعلة” الذي أنجزه قبل سنوات، عن مسيرة المربي الاستاذ “راضي العورتاني” والذي قدم فيه شهادات بحق “العورتاني”، وذلك بأسلوب تناول من خلاله أهم المراحل التي تدرج بها، وإسهاماته بتربية جيل مميز، وكيف أنه يعتبر قدوة ونموذجا للمعلم المؤمن بدوره وبرسالته التعليمية والتربوية.

 كما تم في الحفل تقديم قراءة موجزة في كتاب الدكتور عماد السواعير “التحفة الوردية في علم العربية”، وكذلك كلمة ترحيبية لرئيس الجمعية داود السواعير بالإضافة إلى كلمة ألقاها رئيس البلدية زايد السواعير. 

وأكد البراري في كلمته اهمية الرسالة التعليمية والتربوية، وأهمية تكريم فرسانها، كنوع من الوفاء، ورد بعض الجميل لهذا الجيل الذي تأسس على يديه جيل متنور.

(ميديا نيوز)