Black & White
وزير الثقافة يلتقي السفير الأفغاني
-A +A
10 / 12 / 2019

 

بحث وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي يوم الاثنين 9/12/2019 خلال لقائه سفير جمهورية أفغانستان الإسلامية في عمان طارق شاه بهرامي، آفاق العلاقات الأردنية الافغانية، وسبل تنميتها انطلاقا من الجانب الثقافي.
وأكد الوزير الطويسي ترحيب وزارة الثقافة في مد جسور التعاون بين البلدين الصديقين، ودعم جهود الشعب الأفغاني في سعيه لبناء استقرار بلاده، مشيرا إلى مساهمة الأردن ودعمه للشعب الأفغاني الصديق والتواصل معه عبر تقديم الخدمات الطبية والإنسانية، واستقباله للجالية الافغانية التي تحظى بكل الاهتمام والرعاية.
وعرض خلال اللقاء الأنشطة التي تقوم بها وزارة الثقافة، والمجالات التي تعنى بالمبدعين الاردنيين، والمشروعات التي تعمل عليها ومن بينها برامج حفظ التراث، وبرامج تدريب الفنون، والمهرجانات المدرجة، إضافة إلى الإصدارات ودعم النشر وغيرها من المشروعات. واستمع الدكتور الطويسي من السفير بهرامي إلى عدد من الأفكار لبدء التعاون الجاد من خلال تأسيس جمعية صداقة بين الشعبين الاردني والافغاني لتعزيز التعاون والتبادل الثقافي وجوانب أخرى.
وجدد السفير الأفغاني تأكيده أهمية السياسة الحكيمة للقيادة الاردنية ودورها في استقرار وامن المنطقة ودفاعها عن الإسلام وتوضيح صورته الحقيقية كدين للوسطية والاعتدال وبراءته من أعمال العنف والتطرف عبر برامج وأنشطة مختلفة.

(بترا)

9/12/2019