Black & White
وزارة الثقافة تدرس وضع روزنامة زمنية للمهرجانات
-A +A
08 / 01 / 2020

 

قال وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي، إننا نتطلع إلى وضع مجموعة من المعايير والمبادئ لمساعدة الوزارة بتنظيم المهرجانات وترتيبها بشكل صحي وصحيح، من خلال وضع روزنامة زمنية تكفل التنسيق في الجهد وتنظم العمل.
وأضاف الطويسي خلال اجتماع لجنة المهرجانات الذي ترأسه الدكتور صبري اربيحات وعقد بمقر الوزارة، يوم الثلاثاء 7/1/2020، "إننا نطمع أن يسهم ذلك في جودة المهرجانات ومحتواها من خلال الإدارة الثقافية وإدارة الجمهور".
ودعا إلى تقديم رؤية من شأنها أن تحقق الأثر الإيجابي على المجتمع وخصوصاً في هذه الظروف التي يتسيدها المزاج الشعبي المتحول.
ومن جهته، قال الدكتور اربيحات، "هناك جهد كبير في تنظيم المهرجانات في الأردن، ولكن تغيب عنها الفلسفة والرؤية"، مؤكداً دور المهرجانات في عكس مفردات الهوية للمجتمع.
وأكد اربيحات أن على اللجنة مساعدة المجتمعات في توفير عناوين للمهرجانات وتأكيد الناجح منها، لافتا إلى أن مهمة اللجنة مسح وتصنيف ووضع إطار يوضح ما الذي نريده من المهرجانات وكيف نتجنب التصادمات.
وأشار إلى أنه من الضروري ربط هذه المهرجانات بالاقتصاديات المحلية، وتطوير الفن ورعاية المواهب بما يصب في الناتج الوطني، والتفكير في كيفية التطرق لتقديم منتج ثقافي فني يعيد الألق للمهرجانات.
وخلص إلى أن مهمة اللجنة إعداد تصور لما هو موجود وتوصيفه، ومدى خدمته للمتوقع، وكيفية إغناء الحالة بمهرجانات تؤثر في القيم المجتمعية والسلوكية وتتواءم مع المزاج العام وتؤسس لشئ حقيقي يتصل بالهوية.

(بترا)
7/1/2020