Black & White
الطويسي: العالمية تبدأ من بوابة المحلية
-A +A
09 / 02 / 2020

 

التقى وزير الثقافة د. باسم الطويسي يوم الخميس 6/2/2020 الفنان مصطفى شعشاعة وأعضاء "جوقة وأوركسترا النغم" تحت التأسيس، مؤكدا الوزير على أن الارتقاء للعالمية لن يكون إلا من خلال محليتنا المنافسة، وهو رهاننا للارتقاء بالهوية وعمقها الحضاري.

وأعرب د. الطويسي في اللقاء الذي عقد بمكتبه بوزارة الثقافة عن الاعتزاز بموروثنا الذي نسعى لتقديمه في إطار معاصر وإنساني وعلى مستوى عال من الإتقان والمسؤولية.

وأشار الوزير إلى واقع الفنون ومنها الموسيقى الذي قال: "إنها لم تتطور مع تطور الدولة الأردنية، لافتا أن الوزارة تخطط للوصول إلى إطار استراتيجي، وهو ما يخرج عنه سلسلة من الاستراتيجيات التي تتصل بحقل الموسيقى، لافتا إلى إطلاق مدن الفنون الإبداعية التي ستطلق قريبا، وترتبط بشبكة من المدن، فضلا عن تأسيس مراكز فرعية للفنون في المحافظات، لافتا إلى افتتاح أول الفروع في إربد خلال الأيام المقبلة.

وفي إطار الاهتمام بالفنون ذكر د. الطويسي تواصل المواسم الثقافية للعام الجاري بعد دورتها التجريبية الأولى والتي ستصب في خدمة الفنون الفنانين وتنشيط الحركة الثقافية والفنية.

وكان شعشاعة قدم إضاءة حول الجوقة وأهدافها ومنتسبيها، موضحا أنها تعنى بالإنشاد الجماعي وتقديم الموروث الغنائي الأردني بقوالب معاصرة، وتقدم الموسيقى الشرقية بآلات متنوعة.

ذكر شعشاعة أن عدد المؤسسين نحو 23، بينما الجوقة تتكون من 44 شخصا.