Black & White
وزير الثقافة يترأس اجتماع اللجنة العليا لمكتبة الأسرة
-A +A
25 / 02 / 2020

 

أكد وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي أهمية مشروع مكتبة الأسرة الأردنية بين مشاريع الوزارة استدامة وتأثيرا، في تغذية الثقافة المجتمعية من خلال إصدارات ومنشورات عناوين متنوعة ومهمة بأسعار رمزية.
وقال الدكتور الطويسي خلال ترؤسه اجتماع اللجنة العليا لمكتبة الاسرة يوم الاثنين 24/2/2020 بحضور أعضاء اللجنة، إن الوزارة معنية بالتوسع في هذا المشروع وتقويته مع الحفاظ على جودة العناوين المقدمة للقارئ، والارتقاء بمضمون الموضوعات في كافة الحقول المعرفية مع دراسة زيادتها بحيث تصل إلى 60 عنوانا وزيادة عدد النسخ، مضيفا أن واقع حال المشروع خلال الدورات الماضية مؤشر يعتد به على وجود طلب حقيقي للكتاب.
وعرض الوزير لطرق تطوير المشروع تزامنا مع إطلاق برنامج وطني للقراءة بحيث يكون المشروع جزءا منه، وإطلاق مبادرة وطنية للقراءة، وإحياء دور المكتبات للعامة بالتعاون مع الجهات المختلفة بحيث يتم انشاء 100 مكتبة سنويا، وإصدار مؤشر خاص بالقراءة من خلال إجراء دراسة مسحية تشمل كافة شرائح المجتمع للتعرف على مصادر القراءة والموضوعات لدى افراد المجتمع كافة. وعرض مدير مشروع مكتبة الأسرة الدكتور أحمد راشد لمراحل المشروع الذي انطلق عام 2007 وأبرز الإصدارات والكتب والموضوعات التي تشهد إقبالا من الجمهور الأردني، وخطة التوزيع التي تقوم على أساس جغرافي وسكاني.
وقدم أعضاء اللجنة اقتراحات لتطوير المشروع مع التركيز على المؤلف المحلي والمعايير الصارمة لاختيار العناوين، والتوسع بشكل أكبر في المحافظات البعيدة عن العاصمة.

(بترا)

24/2/2020