Black & White
إنشاء مركز لتدريب الفنون في الزرقاء بدعم من العين عبد الهادي
-A +A
11 / 03 / 2020

 

وقعت وزارة الثقافة، يوم الثلاثاء 10/3/2020، اتفاقية شراكة مع العين سمير نعيم عبد الهادي، لإنشاء مركز تدريب الفنون في محافظة الزرقاء، الذي يعد أول مركز ضمن مشروع مدن الفنون والإبداع الذي ستطلقه الوزارة في المحافظات الاردنية.
وبموجب الاتفاقية، يقدم العين عبد الهادي دعما ماليا للوزارة مقداره 35 ألف دينار، مساهمة منه في إنشاء مركز لتدريب الفنون والإبداع /مديرية ثقافة الزرقاء، على أن يودع المبلغ المتفق عليه في حسابات أمانات وزارة الثقافة/ برنامج تدريب الفنون.
‏وقال وزير الثقافة، الدكتور باسم الطويسي، عقب توقيع الاتفاقية مع العين عبد الهادي إن هذا التبرع هو الاول في مجال الفنون، يعبر عن إيمان ومساهمة العين عبد الهادي بتحقيق النهضة عبر دعم المؤسسات الثقافية، وأماكن الخدمات العامة في المحافظات من خلال المسؤولية الاجتماعية.
وبين أن هذه المساهمة الفعالة هي إثراء لرأس المال الأخلاقي والثقافي الذي يتمتع به الأردنيون، وهو مثال على نبلهم وأخلاقهم، ومساهمة أساسية وفاعلة في ترسيخ الهوية الوطنية.
وأوضح الطويسي أن المركز سيقوم بالتدريب بشكل مجاني لأبناء محافظة الزرقاء على الفنون مثل الموسيقا، والفنون التشكيلية والبصرية والنحت والخزف والخط العربي. من جهته، قال العين عبد الهادي إن هذه المناسبة تعبر عن قناعاته والالتزام بالعمل وطني من خلال المشاركة في دعم الثقافة الوطنية وتطوير مهارات الشباب، مضيفا أن الثقافة عبر التاريخ تعكس حضارات الشعوب. ودعا القطاع الخاص والشخصيات الأردنية إلى المساهمة مع الوزارة في مثل هذه المشاريع التي تقدم لأبناء الأردن فرصة للتعلم والتدريب، وآفاق للمستقبل، والارتقاء بالعمل الثقافي.
يشار إلى أن وزارة الثقافة تسعى من خلال مشروع مدن الفنون والابداع إلى إنشاء 11 مركزا للتدريب على الفنون في المحافظات الاردنية، إضافة إلى التركيز على أبرز الصناعات الثقافية في المحافظات من خلال التركيز على ما تتميز به كل محافظة.

(بترا)
10/3/2020