Black & White
الطويسي: أوقات رفع الحظر المقبلة تحتاج اتباع أساليب الوقاية
-A +A
22 / 03 / 2020

قال وزير الثَّقافة الدكتور باسم الطويسي، إنَّ عدم الالتزام بتعليمات التَّباعد الاجتماعي التي أصدرتها الحكومة أدَّى إلى إصدار قرار الدِّفاع رقم 2، لحماية الوطن والسُّكان من انتشار فيروس كورونا المستجد وأنَّ أوقات رفع الحظر يوم الثلاثاء تحتاج من الجميع تطبيق تعليمات التَّباعد الاجتماعي وأساليب الوقاية الصَّحيحة وعدم الازدحام، مع توفر مخزون كاف من كل شيء.

وأضاف في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) اليوم السَّبت، إنَّ على الجميع الالتزام الكامل بالقوانين والتعليمات، واستثمار جدّية الأردنيين المعهودة في أوقات رفع الحظر والذي سيبدأ تطبيقه اعتبارًا من يوم الثلاثاء المقبل، من خلال الالتزام الطَّوعي بالابتعاد عن الازدحام في أماكن التَّسوق حتى نستطيع النَّجاة بالوطن والإنسان.

وأكد أنَّ مخزون السِّلع كافٍ وحركة نقل البضائع والتِّجارة مستمرة ولم تتوقف، والرِّهان الحقيقي على تعديل سلوك الأردنيين والمزيد من الثِّقة العامة.

ولفت إلى أنّ القيم الاجتماعية والثَّقافية التي يتمتع بها المجتمع ستُمكِّن الوطن من تجاوز أزمة هذا الوباء، والمجتمع يتمتع بخبرات متعددة مع الأزمات، وقد اختبرت قيمنا الثَّقافية وأثبتت أنّها دومًا تقود المجتمع الأردني إلى ممارسات عاقلة وراشدة.

وأكد أنّ الالتزام الطَّوعي قيمة ثقافية واجتماعية وعلينا التأكيد عليها، وهي طريقة للتَّضامن الإنساني والاجتماعي والشُّعور بالآخرين، منذ عقود طويلة لم نشهد ازدهار الثِّقة العامة مثلما نشهده هذه الأيام، وعلينا أن نعكس ذلك في سلوكنا بالالتزام التّام بالتعليمات والابتعاد عن التهافت والازدحام وقت رفع الحظر.(- بركات الزيود، (بترا)