Black & White
إعلان اسماء الفائزين بمسابقة موهبتي من بيتي في أسبوعها السابع
-A +A
18 / 05 / 2020

 

أعلنت وزارة الثقافة اليوم الأحد أسماء الفائزين في مسابقة "موهبتي من بيتي" في أسبوعها السابع، حيث فاز بالجائزة الأولى لهذا الأسبوع مناصفة كل من شذى هيثم علي الرواشدة عن حقل النصوص الأدبية، وريماز محمد الغندور عن حقل العزف والغناء.

إلى ذلك تتواصل مسابقة (موهبتي من بيتي) في أسبوعها الثامن والأخير باختيارها لاحتفالات المملكة بعيد الاستقلال 74 موضوعا للمسابقة، والذي يصادف الاثنين 25/5. وسيكون شعار المسابقة لهذا الموسم "عبر وطني .. ابدع وطني"

وتركز المسابقة من خلال حقولها المختلفة على رؤية المشاركين للتعبير عن نهضة الوطن ونضالات رواده لتحقيق الاستقلال.

 ودعا وزير الثقافة د. باسم الطويسي الأسرة الأردنية إلى التفاعل مع المسابقة من خلال مشاركات متميزة تبين أهمية هذه المناسبة، وتعكس الانجازات الوطنية التي تحقق عبر مسيرة الاستقلال، ومن خلال حقول المسابقة المتعددة في مجالات: القصة والشعر، الغناء، الفنون التشكيلية، والتمثيل والفيديو المنزلي.

وأشار د. الطويسي إلى إن تزامن احتفال بعيد الاستقلال يرتبط بشكل مباشر بالمنجز الذي حققه الأردنيون خلال تاريخهم الممتد تحت ظل الراية الهاشمية، وبما أنجزه الآباء وما أضافه الأبناء، والذي رسم لوحة فسيفسائية غنية بقيم الإنسانية المستندة إلى جذورنا الثقافية، وتطلعاتنا إلى خلق فضاء من الحرية التي لا تتجافى مع هذه القيم.

وبين الطويسي ان المسابقة تنطلق من أهمية العمل الثقافي وترتيب أولوياتنا تجاه تحقيق فرص النهوض بالمشهد الإبداعي الأردني، والوصول إلى جميع شرائح المجتمع.

وأشار إلى أن الوزارة تواصل استقبال المشاركات لجائزة يوميات التوثيق الإبداعي في زمن كورونا التي أطلقتها الوزارة عبر منصةkolmorsayamor.gov.jo لتوثيق أحداث هذه المرحلة من خلال الإبداع، مبينا أهمية التوثيق للأجيال القادمة.

وكانت وزارة الثقافة قد أطلقت مسابقة "موهبتي من بيتي" آذار الماضي بهدف استثمار الأوقات التي يقضيها الأطفال والشباب مع العائلة في البيت نتيجة للظرف الاستثنائي للحد من انتشار وباء كورونا المستجد، وانسجاما مع رسالة الوزارة في تحفيز الإبداع وإتاحة الفرصة لأصحاب المواهب في التعبير عن إبداعاتهم بشكل منتج.

وقسمت المسابقة على فئتين، الأولى: الأطفال من سن 10 إلى 14 عاما، والثانية: الشباب من سن 15 إلى 25 عاما. وتمنح الوزارة مئة جائزة نقدية للفائزين في كل حقول الكتابة الأدبية، الفن التشكيلي والرسم، الموسيقى والغناء، الفيديو المنزلي، الفيلم وستاند أب، والأناشيد علما أن قيمة الجائزة الأولى في كل حقل (200 دينار)، وتمنح جائزة (100 دينار) لباقي الفائزين، وتبلغ الجائزة الكبرى (1000) دينار.