Black & White
اتفاقية بين "الثقافة" و"الأمانة" لتبادل الخدمات المتعلقة برخص المهن
-A +A
03 / 06 / 2020

 

وقعت وزارة الثقافة يوم الاثنين 1/6/2020 اتفاقية مع أمانة عمان لتبادل المعلومات والبيانات والخدمات المتعلقة برخص المهن من خلال الربط الإلكتروني المباشر.

وتتيح الاتفاقية التي وقعها وزير الثقافة الدكتور باسم الطويسي وأمين عمان الدكتور يوسف الشواربة، تقديم طلب الترخيص عبر بوابة إلكترونية واحدة سيجري اطلاقها قبل نهاية العام الحالي؛ ما يسهل آلية الحصول على الموافقات المسبقة لغايات إصدار التراخيص المهنية والخدمات المتعلقة بذلك.

وقال الدكتور الطويسي إن الوزارة وصلت إلى الأسرة الأردنية خلال أزمة كورونا عبر وسائل التواصل الرقمي، وما مشروع التحول الإلكتروني للأمانة إلا حلقة في سلسلة الخدمات المستدامة خلال هذه الأزمة؛ استشرافا للمستقبل والسير على الطريق السليم.

وقال أمين عمان إن توقيع الاتفاقية يأتي ضمن مشروع مؤسسي للأمانة يتفق مع المشروع الوطني للتحول الإلكتروني في الخدمات الذي أطلقته الأمانة بتوجيهات ملكية سامية عام 2018 وبنسبة انجاز 82 بالمئة.

وأضاف أن الأمانة من المؤسسات الريادية التي كانت سباقة بهذا التحول الإلكتروني الذي زاد عن 140 خدمة، ما شأنه رفع كفاءة الخدمات المقدمة بالتعاون مع الشركاء والوزارات والمؤسسات الرسمية كافة.

(بترا)

1/6/2020