Black & White
"وسلمـى" للمخـرج الأردنـي عبـادة الضمـور بمهرجان أفلام المرأة الدولي
-A +A
29 / 06 / 2020

 

تم اختيار فيلم "وسلمى" للمخرج الأردني عبادة الضمور للمشاركة في مهرجان أفلام المرأة الدولي wow festival  في دورته الإلكترونية الثانية والذي بدأ يوم السبت 27/6/2020 على منصة wow علما أن الفيلم سوف يعرض يوم الخميس 2/7/2020 الساعة السابعة مساء.

وكان شارك فيلم "و سلمى" للمخرج عبادة الضمور، والكاتب رأفت الجدع، بمهرجان مُزي موشن (mozimotion) الدولي والذي أقيم  بهولندا ـ هيلفيرسم في "5/10/2019" ممثلا الاردن، حيث تم اختياره من بين 1200 فيلم، والفيلم من إنتاج وزارة الثقافة لمهرجان الأردن الدولي للأفلام بدورته الخامسة.

ونوه مخرج الفيلم عبادة الضمور في تصريح لـ "الدستور" إلى أن هذا الفيلم يشارك فيه مجموعة فنانين وفنانات من الأردن وهم: صوفيا الأسير، محمد المجالي، حسن حجازي.

ولفت مخرج الفيلم الضمور إلى أن الفيلم يتحدث عن حقوق المرأة و يروي قصة والد سلمى الذي خسر جميع أمواله في لعبة القمار فيعرض عليه أحد أصدقائه المال مقابل جسد ابنته سلمى، فيوافق الأب على ذلك وتتصارع سلمى مع الرجل الذي يعتدي عليها وتقوم بقتله.

ونوه مخرج الفيلم الضمور إلى الدول والمهرجانات التي شارك فيها الفيلم وهي:

الأردن - مهرجان الأردن الدولي للأفلام القصيرة، تونس - مهرجان قرطاج للأفلام، المغرب- مهرجان world of women الدولي للأفلام، أمريكا - لوس انجلوس - مهرجان lift off  للأفلام القصيرة، فينزويلا - مهرجان WFOEC الدولي للأفلام، نايجيريا مهرجان AFRIFF  الدولي للأفلام، هولاندا مهرجان MoziMotion الدولي للأفلام القصيرة.

وعبادة الضمور هو شاب مخرج سينمائي، تخرج من جامعة اليرموك - كلية الفنون الجميلة عام 2017 وقام بالعديد من الأعمال السينمائية منها: وسلمى، لحظة الثامنة مساء. وحصل على العديد من الجوائز و منها، افضل مؤثرات بصرية في مهرجان عمون لمسرح الشباب الدورة السادسة عشرة، وأفضل مؤثرات بصرية في مهرجان الطفل الأردني الدورة الثالثة عشرة .

حسام عطية، (الدستور)

29/6/2020