Black & White
"الثقافة" تطلق مسابقة العقبة للخط العربي
-A +A
29 / 07 / 2020

 

أطلقت وزارة الثقافة مؤخرا مسابقة العقبة للخط العربي ضمن برنامج التكيف الثقافي في مواجهة وباء كورونا الذي تنفذه الوزارة لحفظ التراث العربي والإسلامي "الخط والزخرفة الإسلامية".
وقال مدير مديرية ثقافة العقبة طارق البدور إن المسابقة انطلقت بالتعاون مع جمعية "أمواج" للثقافة والفنون، لتشجيع الشباب على الاهتمام بالخط العربي وتنمية مواهبهم، مبينا أن المسابقة تأتي ضمن رسالة الوزارة لرعاية وتنمية المواهب وحماية القيمة الثقافية للخط العربي.
والمشاركة في المسابقة تمتد في الفترة من 26 تموز الجاري حتى 23 من آب المقبل.
وقال رئيس جمعية "أمواج" ياسر الجرابعة إن المسابقة (دورة الخطاط يوسف ذنون رحمه الله) جاءت مختلفة عن أنماط المسابقات الثقافية المعتادة لأن المتسابق أو الفنان يكتب مباشرة أمام لجنة التحكيم بعد تزويده بكل المستلزمات الخاصة بالكتابة.
وأضاف أن المسابقة تقتصر على الأردنيين فوق 20 عاما ولنوع واحد فقط من خطوط الثلث أو النسخ أو الديواني أو الرقعة، كما جرى تحديد نصوص ثابتة لكل نوع من هذه الخطوط في تعليمات المسابقة، واستضافة الفائزين للمراحل النهائية للتقييم أمام اللجنة في العقبة.
ودعا الجرابعة الراغبين بالمشاركة إرسال سيرتهم الذاتية عبر البريد الخاص للمسابقة Aqabacalligraphy@gmail.com ونماذج من أعمالهم لتقييمها.

(بترا)

26/7/2020