Logo 2 Image




الأنشطة والفعاليات الأغوار الجنوبية

تطلق الأمانة العامة لاتفاقية 2005 المعنية بحماية وتعزيز تنوع أشكال التعابير الثقافية؛ فريق بحث مكون من خبراء في مجال تنوع أشكال التعابير الثقافية في البيئة الرقمية، وفقًا للاتي: 
1.    على الفريق المُشكل التباحث حول المواضيع التالية: 
-       تعزيز التنوع اللغوي للمحتوى الثقافي.
-    إمكانية اكتشاف المحتوى الثقافي الوطني والمحلي على المنصات الرقمية.
-    أهمية الشفافية الهادفة على المنصات الرقمية فيما يتعلق بالقضايا الثقافية، ولا سيما الحرية الفنية.
-    تأثير الذكاء الاصطناعي على الصناعات الثقافية والإبداعية 
2.     المرشحون للمشاركة ضمّن الفريق:  
-     خبراء مستقلون و/أو باحثون أكاديميون متخصصون في المجالات المتعلقة بالبيئة الرقمية من: السياسات الثقافية، والصناعات الثقافية والإبداعية، والحرية الفنية، والملكية الفكرية، والتعددية اللغوية والتنوع اللغوي.
-    المشغلون الثقافيون ومديرو المؤسسات الثقافية في القطاعات الثقافية الرقمية مثل الموسيقى والوسائل السمعية والبصرية والنشر وفنون الأداء والأزياء والتصميم.    
3.    الشروط الواجب توافرها في المرشح: 
-    الحصول على درجة الماجستير بحد أدنى في مجالات الثقافة، العلوم الاجتماعية، الاقتصاد، التنمية الدولية، القانون. وحال كان المرشح حاصل على درجة في السياسات الثقافية أو التقنيات الرقمية فإن هذا الأمر يزيد من فرص ترشحه. 

-    مهارات ممتازة باللغة الإنجليزية و / أو اللغة الفرنسية تحدثاً
-    خبرة لا تقل عن (10) عشر سنوات في مجال الصناعات الثقافية والابداعية والسياسات الثقافية و/ أو تطبيق التقنيات الجديدة على القطاعات الثقافية على أن تشمل خبرة (10) سنوات ما يلي:
معرفة ممتازة بأدوات وضع معايير اليونسكو في القطاع الثقافي ولا سيما اتفاقية عام 2005 وتوصية عام 1980 بشأن وضع الفنان، بالإضافة الى توصية عام 2021 بشأن اخلاقيات الذكاء الصناعي ومعرفة جيدة جداً بالسياسات المتعلقة بالصناعات الفنية والإبداعية في البيئة الرقمية.
4.    التقديم:
يجب على المرشحين تقديم طلباتهم عبر النموذج عبر الإنترنت، باللغة الإنجليزية أو الفرنسية، وإرسال سيرة ذاتية محدثة عبر البريد الإلكتروني إلى Convention2005.call@unesco.org في موعد أقصاه يوم 6 /10/ 2023. ينظر فقط في الطلبات الكاملة التي تستوفي الشروط .
يتم إبلاغ المرشحين المختارين عن طريق البريد الإلكتروني.

كيف تقيم محتوى الصفحة؟